الخميس، 25 يونيو 2015

شرح الحاجات والرغبات الانسانية (needs and desires) ودورها في التسويق

بواسطة : كمال ادد بتاريخ : 6:37 ص

مفاهيم حول الحاجات والرغبات الانسانية (needs and desires) ودورها في التسويق.
مفاهيم,حول,الحاجات,الرغبات,الانسانية,دورها,في,التسويق,needs,desires
المسوقون بشكل عام ,وجدوا ضالتهم وتبريرهم ,للتطور الهائل والحاصل للقطاع ,في تنوع وتجدد الحاجات والرغبات الانسانية, وعرفوا كيفية اللعب ,على هذين الوترين الحساسين ,الذان يخلفان هاته المعادلة في التسويق.
وهي : 
حاجة رغبة استهلاك وشراء..تسوق...

فما هو الفرق بين الحاجات والرغبات ؟وماهي اصلا الحاجة والرغبة ؟

فالحاجة يااخوان هو امر ضروري كالحاجات الطبيعية المفطورة في الانسان :
آكل شرب ..نوم..حاجات بيولوجية...
والرغبات هي طريقة ,فيها تمتع ونشوة لتلبية الحاجات.

فلنعطي مثال نبسط فيه ماقلناه.

نفترض:

  1. الحاجة: وسيلة نقل.
  2. رغبة: سآختار الفيراري كوسيلة.

وهنالك خمسة انواع من الحاجات


  • الحاجات المعبر عنها
  • الحاجات الحقيقية التي نحتاجها ,والتي يريد الفرد التعبير عنها.
  • حاجات خفية وكامنة.
  • حاجات وهمية مجرد احلام.
  • الحاجات العميقة التي تحفز الفرد.

الشرح:


  • الحاجة الى وسيلة نقل
  • سيارة رياضية
  • لايمكن معرفتها لانها خفية.
  • رولز رويس او بوغاتي.
  • يمكن تخمينها

خلاصة:

يمكننا القول ان الحاجات والرغبات ,هي المحرك لعمليات البيع والشراء ,وان موازين الحاجات والرغبات ,اصبح بها خلل كبير. 


افضل طريقة لربح 100 دولار من الانترنيت (عن طريق دعوة الاصدقاء للتسجيل بهذا الموقع)

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا